أسرة

أمي ، هذه هي الطريقة التي تحافظين على صحة عيون الأطفال

الأم تحتاج ماعتني بصحة عيون الأطفال منذ ذلك الحين في الرحم. هذا مهم لأنه ، كما يقول المثل ، العيون هي نافذة على العالم ، لذلك يجب أن تبقى بصحة جيدة قدر الإمكان. مع وجود عيون صحية ، سيتم أيضًا دعم نمو الأطفال بشكل جيد.

يجب أن تعرف الأمهات أن هناك تأثيرات مختلفة يمكن أن يشعر بها الأطفال عند تعرضهم لمشاكل صحية في العين. تشمل الآثار صعوبة في القراءة ، وصعوبة التركيز ، وإعاقة تعلم أشياء مختلفة.

طرق مختلفة الحفاظ على صحة عيون الأطفال

لتجنب اضطرابات العين عند الأطفال ، يجب على الأم بالطبع الحفاظ على صحة العين. هناك طرق مختلفة ، مثل:

1. منغاستهلاك وتعطي طعام غذائي

أثناء الحمل ، تُنصح الأمهات بتناول الأطعمة المغذية التي تحتوي على فيتامين أ وأوميغا 3. وذلك لأن هذين المغذيين ضروريان لدعم نمو عيون الجنين في الرحم.

حسنًا ، عندما ولد الصغير في العالم ، كان الأمر نفسه. تحتاج الأمهات إلى تضمين الأطعمة التي تحتوي على الفيتامينات وأوميغا 3 في قائمة MPASI الخاصة بهم. تشمل الأطعمة التي تحتوي على فيتامين أ وأوميغا 3 التي تحتاجينها لتناولها وإعطائها لطفلك البطاطا الحلوة والسلمون والجزر والسبانخ.

2. متحقق من صحة العين طفل

يُنصح الأمهات بفحص صحة عيني الطفل منذ أن بلغ من العمر 6 أشهر ، على الرغم من عدم وجود مشاكل في العين. بعد ذلك ، قم بإجراء فحوصات عين منتظمة كل عامين.

يتم ذلك ليس فقط للحفاظ على صحة عيون الطفل ، ولكن أيضًا لمنع وعلاج اضطرابات العين التي قد يعاني منها الطفل. والسبب هو أنه كلما تم اكتشافه بشكل أسرع ، من المأمول أن يتم حل مشاكل العين التي يعاني منها الطفل بشكل أسرع.

3. الرجالتحفيز رؤية الأطفال

هناك العديد من الطرق التي يمكنك القيام بها لتحفيز رؤية طفلك الصغير حتى يتطور بشكل صحيح. أحدها هو إعطائه ألعابًا مثيرة للاهتمام بأشكال وألوان مختلفة. ومع ذلك ، تأكد من أن الألعاب المقدمة آمنة لطفلك الصغير ، بون.

4. دعوة الأطفال للمشاركةالبس نظارة شمسية الوقت في الهواء الطلق

ادعُ الأطفال إلى استخدام النظارات الشمسية عند ممارسة الرياضة في الشمس الحارقة. يتم ذلك لمنع التأثير السلبي للتعرض المباشر لأشعة الشمس على العين ، مثل تلف القرنية وشبكية العين.

بالإضافة إلى ذلك ، حاول ألا تدعو الأطفال للعب أو ممارسة الأنشطة في الهواء الطلق عندما تكون الشمس شديدة الحرارة ، أي من الساعة 11.00 إلى 15.00.

5. ممبالتعامل مع الاستخدام الأدوات

الحد من استخدام الأدوات في الأطفال عن طريق الحد من وقت لعب الأطفال بالأدوات ، وهو ساعة واحدة فقط في اليوم ، خاصة للأطفال دون سن 5 سنوات.

هذه القاعدة مهمة بالنسبة لك لتطبيقها بسبب استخدام الأدوات يمكن أن يكون للإفراط في تناوله تأثير سلبي على صحة العين ، مثل العيون المتعبة وضعف حدة البصر وجفاف العين.

ادعم أيضًا صحة العين ووظيفة الرؤية من خلال ضمان حصول طفلك الصغير على قسط كافٍ من الراحة. بشكل عام ، تعمل رؤية الأطفال بكامل طاقتها بعد سن السابعة.

إذا كنت تشك في أن طفلك الصغير يعاني من مشاكل في الرؤية أو إذا كانت لديك أسئلة حول صحة عين طفلك ، فعليك استشارة طبيب عيون.